الأخبار و التقارير الإعلامية

جمعية سيهات تتواجد في مهرجان " لنشاركهم " لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

شاركت جمعية سيهات للخدمات الأجتماعية ممثلة بمركز سعادة لإيواء المسنين، ولجنة الأشخاص ذوي الإعاقة في مهرجان " لنشاركهم " للأشخاص ذوي الإعاقة الذي أقيم وسط العوامية بتنظيم من نادي ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية بمحافظة القطيف.

وأوضح مسؤول لجنة الأشخاص ذوي الإعاقة الأستاذ علي بن أحمد الزواد بأن اللجنة شاركت في التنسيق والأعداد لإنجاح الفعالية التي استمرت على مدى أربعة أيام، بهدف التعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز تواجدهم في المجتمع،  والعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها الجمعية لهم – داخل مركز سعادة  للمسنين وخارجه. .

 وقال " إن من الأهداف الاستراتيجية لجمعية سيهات تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من ابراز ابداعاتهم ، وانجازاتهم وتوفير الدعم التأهيلي والطبي والرعاية الصحية  لهم، مرحباً بمشاركة الجهات الفاعلة لتحقيق ذات الأهداف من خلال التعارف فيما بين الجهات التي تستهدف تقديم الخدمات بكافة أنواعها وجوانبها.

وتواجد مركز سعادة لرعاية المسنين  التابع لجمعية سيهات  - بقيادة الأستاذ مكي عيسى آل خليفة – الأخصائي الاجتماعي في المركز، بتوليه مسؤولية ركن الحرفيين والأسر المنتجة من ذوي الإعاقة في عرض منتجاتهم  حيث تم استقطاب –مجموعة من الأسر المنتجة من نزلاء المجمع الصحي وخارجه من ذوي الإعاقة من  الأسر المنتجة، وأيضاً ركن توعوي تثقيفي وترفيهي للأطفال وعوائلهم من ذوي الإعاقة وقدمت  مجموعة من الأنشطة والألعاب الحركية ذات العلاقة بالعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي ، مع استخدام أدوات العلاج الطبيعي في التأهيل مع الأدوات المصاحبة للتمرين. والتعريف بخدمات المركز . كما قدمت للزوار هدايا رمزية بهذه المناسبة بإشراف الأستاذة دعاء أبوالرحي مديرة التسويق والاتصال المؤسسي بالشركة التشيكية الطبية السعودية داركوف.
البوم الصور
جمعية سيهات تتواجد في مهرجان " لنشاركهم " لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة