الأخبار و التقارير الإعلامية

أفكار إبداعية وابتكارات طرحتها الجمعيات الخيرية في ملتقى التطوع

زهراء محمد آل حجي- المركز الاعلامي
مع استمرار فعاليات يوم التطوع السعودي والعالمي لليوم الثاني على التوالي الموافق 13/12/2022 الذي أقيم في مركز الأمير فيصل بن فهد، بتنظيم من مركز التنمية الاجتماعية بالقطيف، بالشراكة المجتمعية مع جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، تحت رعاية سعادة محافظ القطيف الأستاذ (إبراهيم بن محمد آل خريف). 

احتضنت فعالية يوم التطوع السعودي والعالمي في سيهات أكثر من "١٥" ركنا، حيث تضمنت منها جمعيات خيرية وجهات حكومية، وأشار كل ركن عن رسالته وأهداف مشاركته في فعاليات يوم التطوع. 

انطلقنا برؤية جديدة ليكون مستقبلي "مركزًا رائدًا... لمجتمع مبدع" هكذا عبرت جمعية القطيف الخيرية عن تزامنها مع رؤية الوطن الطموحة، حيث تقدم الخدمات والبرامج للفئات المستهدفة بمستوى يحقق حالة الرضا والاكتفاء للمستفيدين. 

وجدت جمعية تنمية الموارد البشرية حاجة المجتمع لجهة تطوعية خيرية تقدم خدمات التدريب والتوظيف لتكوين مجتمع آمن من مخاطر الفقر والبطالة حيث وضحت رسالتها بتعزيز قدرات أبناء المجتمع وتطوير مهاراتهم وإثراء خبراتهم من خلال تقديم فرص تدريبية متكاملة تؤهل للتوظيف والإسهام في تلبية احتياجات التنمية الاجتماعية. 

وعززت جمعية مضر الخيرية بالقديح عن تكوين دور ريادي للمعاقين بَصَرِيًّا في تحقيق الكفاية الاجتماعية المتكاملة، وشارك أحد المكفوفين بكتابه أسماء الزوار بطريقة "برايل" لتعريفهم أكثر عن وسيلة التواصل الرئيسية للمكفوفين، وأيضا تلا أحد المكفوفين بعضا من آيات القرآن الكريم المكتوبة بطريقة برايل. 

وبادرت مدرسة التهذيب الأهلية للبنات بالمشاركة في فعاليات يوم التطوع بمساهمة بعض الفتيات لتقديم أهمية العمل التطوعي مع عرض بعض حقوق المتطوع وواجباته وتحقيق أحد شروط التخرج للمرحلة الثانوية وهو إكمال ٤٠ ساعة تطوعية. 

كما شاركت هيئة الهلال الأحمر السعودي في يوم التطوع بتقديم فرص تطوعية بشروط سهله للمتقدم في عدة مجالات مختلفة، كما استطاعت عمل توضيح نظري للزوار عن كيفية إسعاف المختنق البالغ أو الرضيع، بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف تمكنت من تعزيز معرفة الزوار بكيفية استخدام طفاية الحريق والحرص على تعليمات الأمن والسلامة لتنعم بحياة آمنة. 

  
أفكار إبداعية وابتكارات طرحتها الجمعيات الخيرية في ملتقى التطوع