الأخبار و التقارير الإعلامية

في ستة أشهر: تأهيل وتوظيف « سعادة » تمكن 420 شخصاً من العمل

كشفت وحدة التأهيل والتوظيف التابعة لإدارة البرامج التنموية بجمعية سيهات  للخدمات الاجتماعية "سعادة " عن تحقيق إنجازات ملموسة على مدار الأشهر الماضية بتمكينها أكثر من 400 من العمل.

وفي حديث مع مسؤول برامج التنمية الاقتصادية الأستاذ علي الشافعي قال أن فريق وحدة التأهيل والتوظيف الذي يتكون من 10 أعضاء قام بتطوير قاعدة بيانات شاملة للباحثين عن العمل، بالإضافة إلى إطلاق تيسير عملية تسجيل بيانات الباحثين عن العمل لربطهم بفرص العمل المتاحة، بالإضافة إلى إطلاق صندوق الوظائف الموجه إلى مدراء التوظيف في الشركات والمؤسسات .

كما نظمت الوحدة 3 لقاءات توظيفية ناجحة بالمشاركة المجتمعية مع ثلاث شركات، ووفرت عن طريقها أكثر من 420 وظيفة شاغرة، وهو ما أتاح للباحثين عن العمل فرصاً واعدة للتواصل المباشر مع الجهات المعنية بالتوظيف.

وذكر الشافعي أن وحدة التأهيل والتوظيف تتواصل يوميا مع الشركات والمؤسسات والمعاهد والأكاديميات لاستقطاب فرص العمل بالإضافة إلى التواصل مع اكثر من 800 متقدم وباحث عن فرص العمل ، مضيفاً أنه تم إنشاء مجتمع سعادة للتوظيف وإطلاقه للمجتمع والذي يضم أكثر من 500 باحث وباحثة عن فرص التدريب والتوظيف.

وأكد الشافعي أن هذا العمل يأتي في إطار خدمة الشباب والشابات ودعمهم وتوفير كافة السبل الكفيلة بتمكينهم من الوصول إلى فرص عمل مناسبة، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من المبادرات والبرامج الهادفة إلى تعزيز رؤية « سعادة » في تحقيق الاستقرار المجتمعي من خلال دفع الشباب لسوق العمل والمساهمة في التنمية.
في ستة أشهر: تأهيل وتوظيف « سعادة » تمكن 420 شخصاً من العمل