الأخبار و التقارير الإعلامية

طُموح الأيتام يتحقق بـ "طَموح سعادة"

"لا يسعى للنجاح من لا يملك طُموحا"، وإيمانا من "سعادة" بأن العلم يرقى بالفرد وعلى أَثَرِهِ ترقى المجتمعات، أقرت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية برنامج تكريم المتفوقين " طَموح".

البرنامج الذي أطلق في مرحلته الأولى للأيتام، وبجهد من إدارة خدمات المستفيدين في خطوة لتوفير الدعم و التحفيز للأيتام المستفيدين، في سبيل الانتقال من الرعوية للتنموية. 

وحول البرنامج يقول مدير إدارة خدمات المستفيدين الأستاذ حسن علي آل سهو "انطلاقا من الدور المهم للتعليم سعت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية لاطلاق برنامج -طَموح- لتكريم المتفوقين بمكافآت شهرية، والذي رُصدت له ميزانية سنوية ووُضعت له معايير تحدد نسب التفوق، و يهدف لرفع نسبة الطلاب المتفوقين وتشجيع الطالب على التفوق و المنافسة وحصول أكبر عدد من الأيتام على مقاعد مجانية في الجامعة من شأنها رفع المستوى المعيشي للأسرة والاعتماد على قدراتهم مستقبلا".

وعن آلية الصرف ذكر آل سهو :"صرف المكافأة سيكون شهريا، و تبدأ من مبلغ ١٠٠ ريال للمتفوقين من المرحلة الابتدائية، و ٢٥٠ ريال للمتفوقين من المرحلة المتوسطة، و ٣٥٠ ريال للمتفوقين من المرحلة الثانوية"، موضحاً أنه تم البناء على نتائج العام الدراسي ١٤٤٤هـ، لاعتماد الصرف.

و أكد الأستاذ آل سهو بأنّه يتطلّع الى أن يكون البرنامج رافداً ومحفزاً في حثّ أبناءنا الطلبة من الأيتام لبذل الجهد و المثابرة في التحصيل الدراسي، متمنياً لهم التوفيق و النجاح.
طُموح الأيتام يتحقق بـ "طَموح سعادة"