لجنة الترشيحات والمكافآت

اسم اللجنة الترشيحات والمكافآت
تاريخ التأسيس 22 - 4 -2024
اسماء الأعضاء 1.     مرتضى عبدالله آل بشير  (رئيس اللجنة)
2.     السيد إبراهيم علوي آل يوسف (نائب الرئيس)
3.     هشام علوي أحمد الموسوي (عضو اللجنة 
 

أهداف ومهام اللجنة:  
1.      إعداد سياسة واضحة لمكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه، والإدارة التنفيذية، واقتراح مقدار المكافآت مع مراعاة أحكام المادة ( 29 ) من قواعد حوكمة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، ورفعها إلى مجلس الإدارة للموافقة عليها، واعتمادها من الجمعية العمومية، على أن يراعى في تلك السياسة اتباع معايير ترتبط بالأداء، والإفصاح عنها، والتحقق من تنفيذها.
2.      توضيح العلاقة بين المكافآت الممنوحة، وسياسة المكافآت المعمول بها، وبيان أي انحراف جوهري عن هذه السياسة. 
3.      المراجعة الدورية لسياسة المكافآت، وتقييم مدى فعاليتها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.
4.      مراجعة أسس توزيع المكافآت السنوية المقرة من الجمعية العمومية ومجلس الإدارة إن وجدت.
5.      الاشراف على خطة المكافآت والحوافز لموظفي الجمعي ة ومتابعة تنفيذها.
6.      إعداد وصف للقدرات، والمؤهلات المطلوبة، والوظائف القيادية.
7.      مراجعة السياسات والأنظمة العامة للموارد البشرية.
8.      مراجعة سلم الرواتب والبدلات لموظفي الجمعية.
9.      وضع معايير ترشيح أعضاء الجمعية العمومية ومجلس الإدارة و لجانه ورفع التوصية للمجلس لاعتمادها.
10.    وضع معايير ترشيح المدير التنفيذي وكذلك معايير ترشيح نواب المدير التنفيذي و مدراء الادارات وعمل المقابلات الوظيفية لهذه المناصب في حال كانت شاغرة ورفع التوصية للمجلس لاعتمادها.
11.    الإشراف على خطط التعاقب الوظيفي للوظائف الرئيسية كعضوية مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه والإدارة التنفيذية.
12.    الإشراف والتأكد من تطبيق سياسة تظلمات الموظفين.
13.    إعداد المعايير لتقييم أداء مجلس إدارة الجمعية، واللجان، وأعضائها، والمسؤول التنفيذي من قبل الجمعية العمومية.
14.    مراجعة التقارير الدورية لإنجازات لجان الجمعية ومناقشتها واقتراح التوصيات اللازمة للتحسين والتطوير.
15.    اقتراح آليات تقييم أداء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان الفرعية، ووضع مؤشرات أداء مناسبة لقياس ذلك.
16.    اقتراح البرامج التطويرية لمجلس الإدارة واللجان الفرعية.
17.    المساهمة بمراجعة الهيكل التنظيمي للجمعية بالشراكة مع لجنة التخطيط والتطوير في فترة اعتماد الخطة السنوية كل عام والتوصية باعتماده من مجلس الإدارة.
18.    أي أمور أخرى تحال اليها من مجلس الإدارة او بالتنسيق مع اللجان الأخرى حسب الاختصاص.