نظّمت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية "سعادة" اللقاء الثاني من برنامج “جسور”، بحضور عدد من منسوبي الجمعية وقياداتها، لمناقشة الاستعداد ليوم التطوع السعودي والعالمي وبحث سبل تطويره.
تمحور اللقاء حول موضوع “اليوم السعودي والعالمي للتطوع: أهداف وتطلعات”، حيث استعرض مدير إدارة العمل التطوعي الأستاذ عبدالرؤوف الرميح منجزات سعادة لعام 2024، والتطلعات المستقبلية لتفعيل التطوع بما يحقق الأثر الذي تسعى له الجمعية، تلا ذلك عرض تقرير مرئي يلخّص أبرز الفعاليات والأنشطة التطوعية التي نُفذت في يوم التطوع السعودي والعالمي للعام الماضي.
وعبر رئيس مجلس الإدارة الأستاذ شوقي المطرود خلال اللقاء عن تفاؤله الكبير بمستقبل العمل التطوعي في الجمعية، مؤكدًا أن "طموحنا دائمًا عالٍ وكبير، وأنتم بحجم هذا الطموح " مضيفاً نأمل أن تكون هذه السنة أفضل من سابقاتها، بجهودكم وبقيادة متميزة لإدارة العمل التطوعي وفريق سعادة الذي عمل بثبات على مدى خمس سنوات لتعزيز الاحتفاء بالتطوع".
وأضاف المطرود " نُحيي مناسبة اليوم العالمي للتطوع بأساليب واضحة وبارزة، وأصبحت الآن تحديًا للاستمرار فيها بمستوى أعلى، وهو ما يثبته الواقع بفضل جهودكم المثمرة، كما نأمل أن نركّز هذا العام على أبرز منجزات سعادة، بدءًا من خدماتنا لفئات المستفيدين الذين يمثلون أساس الجمعية، وصولًا إلى المشاريع النوعية والتي يشارك المتطوعون في إنجاحها، وتستحق أن تكون في صدارة احتفائنا باليوم العالمي للتطوع.
من جانبه أكّد مدير إدارة العمل التطوعي الأستاذ عبدالرؤوف الرميح أن العمل التطوعي في سعادة يشهد نقلة نوعية بفضل جهود المتطوعين ودعم الإدارة، ونسعى من خلال تقييم تجاربنا السابقة إلى تعزيز جودة التنظيم وتقديم تجربة تطوعية أكثر إرضاءً وتحفيزًا للجميع لأننا نؤمن بأن التطوع ليس فقط مشاركة وقت، بل مساهمة حقيقية في بناء المجتمع.”
أدار الحوار الأستاذ هشام العلويات، الذي أتاح للحضور النقاش حول مجموعة من المحاور والمداخلات أجاب عليها كل من رئيس مجلس الإدارة الأستاذ شوقي المطرود ومدير إدارة العمل التطوعي الأستاذ عبدالرؤوف الرميح، ومنها: تقييم فعاليات التطوع في السنوات السابقة وأبرز الإيجابيات ونقاط التحسين، مستوى التنظيم والتنسيق ومدى وضوح الأدوار، التحديات التي واجهت المتطوعين وآليات معالجتها، مدى مناسبة المكان والتوقيت للفعاليات، اقتراحات مستقبلية لتطوير التجربة، بالإضافة إلى أساليب التقدير والحوافز ومدى رضا المتطوعين عنها، وأشكال التقدير المفضلة من وجهة نظرهم.
واختتم اللقاء الذي قدمته الأستاذة هبة آل غزوي من إدارة الإتصال المؤسسي والتسويق بتقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح جسور، تأكيدًا على التزام سعادة بثقافة التطوير المستمر، والارتقاء بالعمل المؤسسي.