الأخبار و التقارير الإعلامية

الماجد : الإعلامي المؤثر لا تعنيه الشهرة

الإثنين, 08 تشرين2/نوفمبر 2021
  
أوضحت الإعلامية عرفات الماجد في ورشة عمل نظمتها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بعنوان " الإعلامي المؤثر" بأن من أهم صفات الإعلامي هي التحلي بالمصداقية، والحرص على زيادة المعرفة.

وذكرت الماجد أن الدراسة ليست هي من تحدد اتجاه الإعلامي وتجعل منه مؤثراً، بل ملكته هي من تفعل، وحرصه على التدريب وتطوير ذاته ليكون شخصية لها حضورها في المجتمع، مشيرة إلى أن المؤثر الحقيقي لا يبحث عن الشهرة ولا يبحث عن الظهور في كل حين إلا لو كان يثق بفائدة المحتوى الذي سيقدمه.

وتطرقت الماجد للمنتجات التي يجب أن تتوفر لدى الإعلامي الحديث وهي الجوال الذكي للحرص على جودة التصوير، لأنها أهم ميزة في العالم الافتراضي، و ring light لجودة الإضاءة، والخلفية البيضاء وأهميتها ليست فقط في أنها لون محايد وإنما لا تبين المستوى المعيشي للشخص وهو مايحرص المؤثر الحقيقي على عدم إظهاره وعدم التباهي به، و nick mic للتركيز على الصوت وإخفاء الأصوات في الخلفية، خاصة في الهواء الطلق.


وشددت على أهمية الإلمام بكل حدث في العالم لأن الإعلامي لابد أن يتزود بالمعرفة، والمحتوى مسؤولية لابد من تغذيتها بالجديد والصحيح، وعليه أن يتبحر في موضوعات تهمه لأن الإنسان يبدع فيما يحب، وحين يشبع فكره فهو سيقدمه بكل شغف ومصداقية، وكما قيل لا بد أن تعرف شيء عن كل شيء وكل شيء عن شيء، كما لا بد له أن يكون فصيحاً وإن لم يكن كذلك فيكتفي بالكتابة فقوة الحساب بقوة المحتوى، وعليه الاهتمام بالمظهر وعدم تجاهل التفاصيل لئلا تحدث الأخطاء وقت البث.

ونصحت الماجد أن يضع الإعلامي لنفسه خطة استراتيجية لما ستقدمه شهرياً، ومن يستهدف، وأن يحدد لأي فئة عمرية سيقدم محتواه، متأملة أن يعيد الإعلاميين لأنفسهم المسار الذي يبعدهم عن السطحية التي انتشرت اليوم تحت مسمى مشاهير.
الماجد : الإعلامي المؤثر لا تعنيه الشهرة